أفضل 10 سيارات يابانية

صورة خلفية لإحدى السيارات اليابانية

بعض الأشخاص لديهم هوس اقتناء أفضل وأرقى السيارات، ولأن اليابان هي الرائدة في صناعة أقوى السيارات من حيث الكفاءة والشكل وقوة المُحرك، أغلبهم يَبحثون عن أفضل السيارات اليابانية، ولهذا قررنا أن نُساعدكم بتَقديم أفضل 10 سيارات يابانية بشهادة المُتَخصصين والمُستخدمين.


أفضل 10 سيارات يابانية

أغلب الأشخاص عندما يُقررن شراء سيارة أول اختياراتهم يَذهب للسيارة اليابانية، لأنها من أفضل السيارات التي تَتميز عن باقي السيارات الأخرى بَجودتها القوية، ومساحتها، وجودة محركاتها، والتي جعلتها تَستطيع مُنافسة الماركات الأخرى بقوة، في الأسواق العالمية.


سيارة نيسان GT-R R34 Z-Tune

تُعد من أفضل السيارات اليابانية الرياضية تَم إطلاق الإنتاج الأول منها بين عام 1969-1972، بغرض خوض سباق السيارات اليابانية المحلية، وتَم إعادة هيكلها مع مرور السنوات وأصبحت من السيارات القوية التي تَتميز بالهيكل القوي المُصمم من ألياف الكربون، حيث لديها إمكانية التَنقل من 0-100 كيلو متر في الساعة (62 ميلًا في الساعة)، بالإضافة إلى سعتها التي تَصل إلى 2.800 لتر، 500 حصان.


سيارة لكزس آر اكس 350

الرفاهية والتكنولوجيا المُتطورة والأداء السلس، يَعني امتلاك سيارة سيارة لكزس آر اكس 350، استطاعت السيارة تَقديم كل ما يَتمناه الأشخاص، الذين يَبحثون عن الرفاهية، والتَصميم الواسع الذي يَسع 7 أشخاص، بالإضافة إلى الأناقة في التصميم حيث تأتي بوجهة أمامية قوية، ومصابيح أمامية وخلفية، أما المقاعد فهي مَصنوعة من الجلد يُوفر الشعور بالراحة نظرًا لمساحتها الكبيرة.
 وفي النسخة الحديثة لعام 2020 تَم تَوفير الأداء الهجين الذي يَحتوي على 308 حصان، وبدون الحاجة للشحن مرة أخرى، يَتوفر بها شاشة تَعمل باللمس مُزودة بوظائف التَكبير والضغط، تَتميز بالسلاسة في الأداء والاستجابة السريعة، والأداء الرياضي، والأسلوب الحاد في آنٍ واحد.


سيارة تويوتا بريوس

مهما اختلفت الآراء حول  سيارة تويوتا بريوس إلا أنها تَظل أفضل سيارة يابانية لأنها استطاعت تَوفير كل الإمكانيات التي يأمل جميع العملاء في الحصول عليها، فهي تَميز بالقيادة السهلة، والهادئة، بالإضافة لكفاءتها في استهلاك الوقود، مع النظام الجديد تويوتا الهايبرد، كما أنها تَشمل على ثلاث أوضاع للقيادة، مثل وضع الطاقة للطريق السريع، تَحويل الوضع الاقتصادي  إلى طاقة البطارية للقيادة البطيئة المُخصصة للسير في الشوارع الهادئة، ويُعد هذا الوضع مُلائم للقيادة اليومية، حتى أنه يَتوفر بها الوضع العادي في الكفاءة وهو مُناسب لجميع الأوقات، ولهذا فهي مٌصممة بتصميم بريوس بأقل وقود، وأقل انبعاث، وجودة عالية بثقة 20 عامًا.


سيارة هوندا سيفيك هاتشباك

استطاعت سيارة هوندا سيفيك هاتشباك مُنافسة أفضل الماركات الأخرى كونها ضمن أفضل 10 سيارات يابانية، والتي تَمنح عملائها الجودة العالية، والكفاءة القوية، والتَكلفة المُناسبة، بالإضافة إلى تصميمه الرائع الذي يَتناسب مع جميع الأذواق، تَتميز بقدرتها على تَلبية جميع مُتطلبات العملاء.
 وفي النسخة الأخيرة لعام 2020، أصبح لها تصميم جريء يُعبر عن الشخصية القائدة، وأداء رياضي عالي سلس، بالإضافة للأداء التوربيني القياسي والتكامل، المقاعد مصنوعة من الجلد، وتَشمل على 5 أبواب، بمحرك 180 حصان، ونظام خلفي مُتعدد الوصلات مُستقل، بتقنية حديثة عالية الجودة، مثل أنظمة الكاميرا المُدمجة، وأنظمة الهاتف الذكي.


سَيارة مازدا CX-5 اليابانية

تُعد أفضل السيارات اليابانية الدفع الرُباعي، بلمسات عصرية، وإضاءة قوية، جميع حوافها مصنوعة من الخشب الأصلي، مُصممة بتصميم كودو بتشكيل الطين الذي يٌشعر العملاء بالدفء والدقة، العجلات مصنوعة من سبائك الألمونيوم بمقاس 19 بوصة، وتَشمل على مَفاتيح التوازن الصوت وخلق تأثيرات صوتية مُتناغمة ورائعة.
 أما أداؤها فهو بالفعل خارق مُحركها تُوربيني يَتميز ما بين القوة و الفعالية الكبيرة الذي يَصل إلى 250 حصان، عند 5000 دورة في الدقيقة، ولهذا أصبحت من السيارات القوية التي تَتميز بشاحن توربيني ضغط ديناميكي مُبتكر، بالإضافة لاحتوائها على نظام مُساعدة لتَخطي الطرق الصعبة بكل سلاسة.


سَيارة تويوتا كورولا

ذات تَصميم رياضي رائع، مع الاستمتاع بالرفاهية والبساطة في الأداء، الزجاج مصنوع من عادم الكروم، كما أنها مَدعومة بالمحركات الهجينة التي تٌوفر في الوقود، وأقل انبعاث، بالإضافة لتوفر مستويات جديدة، وأداء عالي، لإضافة المزيد من المرح، القوة الكبيرة في المُحرك الهجين يُوفر إمكانية الشحن عند القيادة.
 أما عن المحرك فهو يَحتوي على فتحة لمُحرك البنزين وآخر للبطارية بقوة 1.8 لتر، والسيارة تَعمل بسلاسة مع البنزين والبطارية، ولمزيد من الرفاهية فهي تضم شاشة ملونة مقاس 8 بوصة، ومكبر  للصوت، وإمكانية التواصل مع الهاتف بالتحكم الصوتي للوصول لجميع التطبيقات.


سَيارة هوندا أكورد

من أفضل السيارات اليابانية التي تَتميز بالجودة العالية، والملمس الناعم، والإطلالة الأمامية الواسعة، مُصممة بأحدث التقنيات الحديثة، مثل نظام الفرامل الحديث لتَخفيف الاصطدام عن طريق الضغط التلقائي على المكابح، وتَوجيه الطاقة الكهربائية، وعجلة القيادة القابلة للإمالة والمُتداخلة.
 بالإضافة للتَحكم في ناقل الحركة والسرعة والصوت بعجلة القيادة، كما أنها تَحتوي على نظام لتنقية الهواء، ونظام للتحكم بالصوت والسرعة مُزود بعجلة القيادة، ونَوافذ كهربائية تعمل باللمس، وأقفال الأبواب كهربائية بدون مفاتيح، كما أنها تُعتبر  أفضل السيارات اليابانية في المساحة المُتوسطة.


سَيارة تويوتا كامري

في كل الموديلات تَظل سَيارة تويوتا كامري ضمن أفضل السيارات اليابانية، حيث استطاعت كسب ثقة و رضاء كل العملاء، إن كان للتصميم الذي يَتناسب مع جميع الاذواق، أو بالمساحة المتوسطة التي تَختل عن باقي الماركات الأخرى، أو بالتَقنية الحديثة المُتوفرة في التَصميم، تَحتوي على مُحرك من 4 أسطوانات بسعة 203 حصان، بسعة 2.3 لتر، كما يُتوفر منها بقوة 301 حصان بسعة 3.5 لتر.
 وفي تلك الحالتين يَتم استعمال طريقة الحقن، تَعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي، لتَجعل القيادة بقوة وسهولة حتى مع الدوران تَجعل الأمور تَحت السيطرة، مما يَجعل العجلات الأمامية تَنزلق بحرفية، بالإضافة لإرسال 50% من قوة الدوران للعجلات الخلفية، لأن عجلاتها مطاطية 19 إنش


سَيارة هوندا اوديسي

سيارة رائعة، توفر كل معايير الراحة والأمان، والتَصميم الأنيق، والمساحة المُناسبة، حيث تسع 8 أشخاص، بالإضافة لإمكانية إزالة أحد المقاعد لتَوفير مكان أكبر للشحن، ولهذا فهي من أفضل السيارات التي يمكن قيادتها أثناء رحلات السفاري، خاصًة مع قوة عجلاتها المصنوعة من الألمونيوم بقياس 19 بوصة، ومُحركها، وإمكانياتها الحديثة، والقوية، ومصابيحها الأمامية الرائعة، المقاعد مصنوعة من الجلد الرمادي، وتَحتوي على نظام الصوت مُتميز، ومُزود من 11 مُكبر ، ولإضافة مزيدًا من الأمان والرفاهية تَم تَوفير نظام فرملة لتَخفيف الاصطدام، ومٌحرك 280 حصان بسعة 305 لتر، وكاميرا للرؤية الخلفية مُتعددة الزوايا.


سَيارة لكزس ال سي

استحقت عن جدارة أن تَكون ضمن قائمة أفضل 10 سيارات يابانية، لأنها تَتميز بالرقي والفخامة، والهدوء، فهي تُعبر عن الشخصية الحالمة، والمسيطرة في آن واحد، تَجربة القيادة معها أكثر من مُمتعة، عملية لأبعد الحدود، تَمتلك مُحرك قوي سعة 5 لتر، 471 في الثانية، بتَصميم رائع ومُعبر وجَذاب، يَتناسب مع جميع الأذواق، فهي مُصممة للأشخاص الذين يُحبون اقتناء السيارات الاستثنائية ومظهرها أنيق قابل للتَحويل صلبة وقوية وبألوان جذابة.


خاتمة

" وبعد التَعرف على أفضل 10 سيارات يابانية يَجب العلم أن جميع المُتخصصين في عالم السيارات أو بشهادة المُستخدمين أجمعوا أن أقوى السيارات من حيث الكفاءة أو قوة المُحرك، أو الأداء السلس، والتصميم الأنيق والجذاب، هي السيارات اليابانية التي جمعت كل تلك المُميزات في سيارة واحدة بالإضافة لتَكلفتها المُناسبة".