32 حقيقة رائعة عن القطة

قطة بيضاء

1.لصناعة معطف واحد نحتاج لسلخ حوالي 24 قط.

2.يتم أكل أكثر من 4 ملايين قطة في كل عام في آسيا من قبل البشر.

فيديو مقترح : قطتان تحاولان التزاوج في شهر شباط

3.حاسة السمع لدى القطة أفضل من حاسة السمع لدى الكلب .

4.يتم عض ما يقارب 40,000 شخص سنوياً من قبل القطط في الولايات المتحدة.

5.تلد القطة الأم ما بين 1 إلى 9 قطط في البطن الواحد.

قطة

6.وسطياً تنام القطة ثلثي يومها. وهذا يعني أن القطة التي تبلغ من العمر تسع سنوات كانت مستيقظة لمدة ثلاث سنوات فقط من عمرها.

7.يتشابه دماغ القطة مع دماغ الإنسان من الناحية البيولوجية  .كما يمتلك كل من البشر والقطط مناطق متطابقة في أدمغتهم مسؤولة عن المشاعر.

فيديو مقترح: اضحك مع القطط والأطفال

8.لا تموء القطط في الواقع فيما بينها، حيث أنها تموء فقط على البشر. عادة ما تبصق القطط وتخرخر وتصفر على القطط الأخرى.

9.ظهر القطة مرن للغاية لأنه يحتوي على ما يصل إلى 53 فقرة. البشر لديهم 34 فقط. 

قطة لون برتقالي

10.يمكن أن تقفز القطة ما يصل إلى خمسة أضعاف ارتفاعها في قفزة واحدة. 

11.في اليابان يُعتقد أن القطط لديها القدرة على التحول إلى أرواح خارقة عندما تموت. قد يكون هذا بسبب أن جسد القطة نسبةً للدين البوذي ، هو مكان الراحة المؤقت للأشخاص الروحيين.

12.أحد أسباب نوم القطط كثيرًا هو إفراز هرمون النمو أثناء النوم فقط.

13.القطط لديها حوالي 130.000 شعرة لكل بوصة مربعة (20155 شعرة لكل سنتيمتر مربع)

14.أثقل قط على الإطلاق يدعى هيمي "Himmy"، وهو من أستراليا كان يزن حوالي 47 رطلاً (21 كجم) توفي عن عمر يناهز عشرة سنوات .

15.تمتلك القطة عادة 12 شاربًا على كل جانب من وجهها.

16.لا يمكن لفك القطة أن يتحرك بشكل جانبي ، لذلك لا تستطيع القطة مضغ قطع كبيرة من الطعام.

قطة تنظر إلى السماء

17.إن قدرة القطة على إيجاد طريقها إلى المنزل تسمى “psi-traveling”  حيث يعتقد الخبراء أن القطط إما أنها تستخدم زاوية ضوء الشمس لتجد طريقها أو أن القطط لديها خلايا ممغنطة في أدمغتها تعمل كبوصلة.

18.بصر القطة أفضل وأسوأ من البشر. فهو أفضل لأن القطط يمكنها الرؤية في ضوء خافت بدرجة كبيرة كما أن لديها رؤية محيطية أوسع. وهو أسوأ لأن القطط لا يرون الألوان كما يراها البشر. حيث يعتقد العلماء أن العشب يبدو أحمر للقطط.

19.أصغر نوع من القطط البرية اليوم يدعى (سنور أسود القوائم) حيث يبلغ طول الإناث أقل من 50 سم ويمكن أن يصل وزنها إلى 1.2 كجم.

20.سبب كره القطط للماء هو أن فروها لا يعزل الحرارة عندما يكون مبللاً. وبالرغم من هذا يوجد قط أسمه قط الفان التركي يحب السباحة يتميز معطفه بملمس فريد يجعله مقاومًا للماء. 

21.القطة السوداء تعتبر علامة على الحظ الجيد في بريطانيا وأستراليا في حين أن أجزاء كثيرة من أوروبا وأمريكا الشمالية تعتبر القطة السوداء علامة على سوء الحظ.

22.عبد الكثير من المصريين الإلهة باست ، التي كانت لها جسد امرأة ورأس قطة.

23.في مصر القديمة كان تهريب القطط يعاقب بالإعدام. لكن التجار الفينيقيون آنذاك نجحوا في تهريب عدد من القطط وقد باعوها للأثرياء في أثينا ومدن أخرى.

24.حالياً أكبر قط بري هو النمر السيبيري. يمكن أن يصل طوله إلى أكثر من ثلاثة أمتار ونصف (بحجم سيارة صغيرة تقريباً) ويصل وزنه إلى 317 كجم! .

25.في عام 1888, تم العثور على أكثر من 300 ألف قط محنط في مقبرة مصرية , حيث تم تجريدهم من المادة المحنطة وتم نقلهم لاستخدامهم كأسمدة في إنجلترا والولايات المتحدة.

26.بحسب الأسطورة العبرية, صلى نوح إلى الله ليساعده في حماية الطعام المخزن على السفينة من الفئران , فاستجاب الله له وجعل الأسد يعطس قط ليأكل الفئران.

27.ارتبطت القطط بالسحر والشعوذة خلال العصور الوسطى , وفي يوم القديس يوحنا كان الناس في كل أرجاء أوروبا يضعون القطط في أكياس ويرمونها في النيران.

28.تم أرسال أول قطة إلى للفضاء في عام 1963 و كانت القطة فرنسية تدعى فيليسيت "Félicette" حيث أطلقتها فرنسا إلى الفضاء الخارجي كما وتم زراعة أقطاب كهربائية في أدمغتها ترسل إشارات عصبية إلى الأرض , ولحسن الحظ نجت القطة من الرحلة وعادت بأمان.

29.خلال فترة محاكم التفتيش الإسبانية تم حرق آلاف القطط بأمر من (البابا إنوسنت الثامن) ووصفها بأنها شريرة ولسوء الحظ أدى ذلك إلى انفجار في أعداد الفئران مما أدى إلى تفاقم اعراض الطاعون الأسود آنذاك.

30.تستطيع القطة إصدار حوالي 100 صوت مختلف بينما لا تستطيع الكلاب أن تصدر أكثر من 10 .

31.عندما تطارد القطة فريستها فإن رأسها يبقى ثابتاً أثناء المطاردة على عكس الكلاب والبشر فإن رؤوسهم تهتز لأعلى ولأسفل.

32.لاتستطيع القطة التسلق على الشجرة مثلاً ورأسها ممدود أولاً حيث أنها تتسلق ورأسها متراجع بسبب طبيعة تصميم مخالبها.