بالصور أخطر 10 حيوانات في العالم

حيوانات مخيفة وخطيرة

مرحبا أحبائي سنشاهد اليوم معاً (أخطر عشرة حيوانات في العالم). من البعوض الصغير إلى فرس النهر العملاق. قد تصاب بالدهشة من هذه الكائنات التي تعتبر أكثر الحيوانات فتكاً في العالم.


1- البعوضة - 725000 حالة وفاة في كل عام !

كائن البعوضة

عندما يتعلق الأمر بقتل البشر فلن تجد حيوان أشرس من البعوضة الصغيرة لماذا لا وقد ضربها الله تعالى مثلاً في القرآن , هذه الحشرة مسؤولة عن عدد كبير من القتلى حيث أنها تفتك بأكثر من 725000 حالة في كل عام , فهذه الحشرة الصغيرة تسببت بدمار للجنس البشري عبر التاريخ بسبب الأمراض التي تنقلها مثل الملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء والتهاب الدماغ 

(معلومة سريعة لتصريف كل الدم من جسمك تحتاج إلى حوالي 1.2 مليون لدغة بعوضة !)


2-البشر - 475000 حالة وفاة في كل عام !

شخص

يأخذ البشر المرتبة الثانية المشكوك بأمرها في قائمتنا لأخطر الحيوانات في العالم, فالإنسان (علمياً) يعتبر من أنواع الحيوانات وأسمه في علم الأحياء بالإنسان العاقل أو  Homo sapiens فبالرغم من أن هذا الكائن يتمتع بعقل يفكر فيه وعواطف خارقة إلا أنه يتسبب بقتل أكثر من 437000 حالة وفاة في كل سنة تتوزع بين جرائم القتل في مختلف الدول وقتلى الحروب.


3-الثعابين - 50000 حالة وفاة كل عام ! 

حيوان الثعبان

يقتل هذا الكائن المرعب ما يقارب خمسين ألف شخص كل عام, مما يجعله صاحب المركز الثالث في أخطر الحيوانات في العالم بجدارة, قد يكون عدد الوفيات أكثر من ذلك بسبب قلة البلاغات عن لدغات الثعابين في أجزاء كثير من العالم. في الهند وحدها , يقتل أكثر من 46000 شخص من لدغات الثعابين.


4-الكلب: 25000 حالة موت سنوياً !

حيوان الكلب مخيف

أفضل صديق للإنسان ؟ ربما لا حيث تقتل الكلاب أكثر من خمسة وعشرين ألف شخص سنوياً , مما يجعلهم في المرتبة الرابعة في قائمتنا لأخطر الحيوانات في العالم, وللعلم أن معظم الوفيات من البشر بسبب الكلاب لا تكون من الكلاب المنزلية الأليفة , بل من الكلاب المسعورة أو الضالة والتي تكون مصابة بداء الكلب , ففي الهند وحدها يوجد أكثر من 30 مليون كلب ضال. الكلاب المسعورة مسؤولة عن عدد كبير من هذه الوفيات.


5-ذبابة تسي تسي , البق القاتل : 10000 حالة وفاة كل عام !

حيوان ذبابة تسي تسي

الحيوانات التالية في قائمتنا صغيرة جدًا ولكنها خطيرة للغاية, يقتل كل من ذباب تسي تسي والبق القاتل ما لا يقل عن 10000 شخص في السنة تنتشر هذه الطفيليات الصغيرة والقاتلة بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم بسبب تغير المناخ وظروف المعيشة غير الصحية 


6- الديدان الأسطوانية 2500 حالة موت سنوياً !

كائن الديدان الأسطوانية

تأتي الدودة في المرتبة السادسة في قائمتنا, هذا المخلوق المرعب الذي يصنع منزله الجميل في أمعاء الإنسان الدقيقة حيث أنه يسكن في أمعاء أكثر من 1.5 مليار شخص ويقتل حوالي 2500 كل عام في كل أنحاء العالم, فقط تخيل كتلة من ديدان الأرض بطول قدم تزحف في بطنك أو تخرج من مؤخرتك فيما يشبه حزمة المعكرونة السباجيتي المتلألئة.. يمكن أن يصل طول الديدان المستديرة إلى 50 سم!.


7-الديدان الشريطية: 2000 حالة وفاة سنوياً ! 

كائن الديدان الشريطية

تتسبب هذه الدودة بوفاة أكثر من ألفين شخص سنوياً , وتحتل المركز 7 في قائمتنا لأخطر الحيوانات في العالم مع قدرتها على النمو لحوالي 30 قدماً , تعيش هذه الطفيليات المثيرة للاشمئزاز وتتكاثر في جسم الإنسان ويمكن أن تنتشر حتى في دماغك , حيث يمكنها أن تسبب التهاب السحايا والنوبات والخرف .. الوسيلة المعروفة لانتقالها لجسم الإنسان هي اللحوم الغير مطبوخة جيداً !


8- التماسيح : 1000 حالة وفاة سنوياً !

حيوان التمساح

أنها أكثر فتكاً من أسماك القرش بمائة مرة حيث تأتي التماسيح في المرتبة الثانية لقائمتنا أخطر الحيوانات في العالم, في حين أنه يصعب حساب الأرقام بدقة إلا أنه يعتقد أن التماسيح تقتل حوالي 1000 إنسان كل عام . تقوم هذه الكائنات المرعبة بقتل وأكل أي شيء تقريباً داخل وخارج الماء , تسيطر التماسيح على مناطق معينة وتعتبرها منطقتها الخاصة وستقتل أي دخيل بما في ذلك البشر .


9- فرس النهر: 500 حالة وفاة سنوياً ! 

حيوان فرس النهر

تاسع أخطر حيوان هو فرس النهر شديد العدوانية فعلى الرغم أن هذا الحيوان نباتي إلا أنه يتسبب بقتل أكثر من 800 شخص سنوياً . تتميز أفراس النهر بأسنانها الحادة, ويبلغ وزن جسمها أكثر من 3000 رطل , وتتمتع بخفة الحركة داخل وخارج الماء , وهي حيوانات هائلة بالفعل.


10- الفيل: 100 حالة وفاة في السنة !

حيوان الفيل

يأتي الفيل في المرتبة العاشرة , والذي يقتل حوالي 100 شخص في السنة. مع العلم أن الأفيال في معظم الأحيان تكون رائعة وجميلة إلا إذا تم استفزازها فأنها يمكن أن تصبح واحدة من أكثر الحيوانات خطورة في العالم .