ثلاثة حقائق مدهشة عن شعرك

شعر

كل البشر لديهم شعر بمختلف أنحاء أجسامهم وفي الأماكن الحساسة أيضا فهذا أمر طبيعي في جسم البشر. لذا نقدم لك بعض المعلومات عن شعرك ربما لم تعرفها

1-يتأثر الشعر بممارسة الجنس!

هذه المعلومة ربما ستثير استغراب المتزوجين ! لأن الشعر فعلاً يتأثر إيجاباً بممارسة العلاقة الحميمية بين الأزواج فكلما كانت العلاقة الحميمية تحدث تكرارا ولمدة طويلة كلما زاد هذا من معدل نمو الشعر عن الوضع المعتاد.

فيديو مقترح: خاص لأصحاب الشعر الأحمر 😍

 


2- يمتلك الإنسان حوالي مئة ألف شعرة !

هل تعلم أنه وسطياً يمتلك الإنسان البالغ حوالي مئة ألف شعرة ؟

كما أنه أيضاً يتواجد على الرأس حوالي مئة وخمسون الف بصيلة شعر و خمسة ملايين بصيلة شعر متوزعة في باقي أنحاء الجسم.

فلقد ولدت بعدد محدد من بصيلات الشعر في أنحاء جسدك. حيث أن عدد البصيلات المتواجد على جسمك يعتبر وراثي ومن الممكن أن يختلف عدد الشعر باختلاف لون الشعر ! 

حيث يميل أصحاب الشعر ذوو اللون الأشقر الطبيعي بأن يكون لديهم أعداد أكبر من البصيلات ، ويبلغ عدد البصيلات في رؤوسهم حوالي مئة وخمسون ألف شعرة ، كما ان الذين ولدو بشعر احمر طبيعي يمتلكون فقط تسعون ألف بصيلة شعر.

هنالك أيضا العديد من الأشياء التي لها تأثير على عدد الشعيرات الموجودة بجسمك لكن معظمها يكون بسبب التدخلات البشرية كوضع كريمات معينة أو زراعة الشعر أو إزالته أو أخذ أدوية معينة أو الإصابة بأمراض مثل مرض السرطان أو حتى بسبب الإصابة بالتوتر النفسي.


3- الشعر يخزن المعلومات !

ربما ستعتقد أن هذا يبدو شيئاً خيالياً فالشعر لا يحتوي على محرك أقراص ثابتة أو هارد ديسك أو ما شابه لتخزين المعلومات فهل هذا الكلام صحيح ؟

عندما يبدأ شعرك بالنمو فإنه يحمل معه تركيبتك البيولوجية.

مثل الأظافر فعندما ينمو أظفرك مثلاً وترى العلامات البيضاء في الأظفر فهذا يشير على أن هناك نقص في عنصر غذائي أو فيتامينات معينة في الجسم في وقت تشكل هذا الجزء من الظفر.

حيث تم الاعتماد على هذا من طرف العلماء لسنوات وسنوات كطريقة لتحديد إذا ما كان الإنسان لديه سوء تغذية أو يفتقر لشيء من فيتامينات أو عناصر غذائية.

ونفس الشيء أيضاً في الشعر لكن الشعر لا يمكن رؤية هذه التغيرات بالعين المجردة بل يتم ذلك من خلال طرق خاصة للاختبار حيث تمكن هذه الاختبارات أن نرى أجزاء الشعر في فترة نموها وهي تطرأ عليها التغييرات.

فبذلك نستطيع أن نستنتج من عينات الشعر ما إذا تم اخذ دواء معين أو ما إذا كان هنالك نقص في فيتامين أو عنصر غذائي معين في زمن ما من حياته في النظام الغذائي لأي إنسان.