عشرة طرق للسعادة بدون إنفاق المال

نقود معدنية ومال

هل تسأل نفسك ماذا تفعل عندما تشعر بالملل؟ سأدلك على عشرة طرق لتستمتع دون أن تنفق قرشاً واحداً من جيبك.

للأسف نحن مبرمجون على الاعتقاد بأن المتعة لاتأتي إلا بإنفاق المال سواءاً كان مبلغاً كبيراً أو صغيراً ,دعني أقول لك أن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً.

إن إنفاقك للمال لأشياء غير مهمة بهدف تمضية وقتك هو خيار غير واقعي. فإذا كان بإمكانك توفير هذا المال فإنه سوف يعطيك إحساس بقيمة أكبر على المدى الطويل , فالأفضل أن تختار الأنشطة المجانية .

القيام بهذه الأنشطة ، سيساعدك حقًا في إبقاء ذهنك مشغولًا وبعيدًا عن إهدار المال على أشياء لا طائل من ورائها.

يمكنك القيام ببعض هذه الأنشطة بمفردك أو إيجاد طرق ذكية ورائعة للاستمتاع مع أصدقائك دون إنفاق المال.

فيديو مقترح قد يعجبك

1- ممارسة الرياضة

لن تجعلك التمارين منشغلاً فحسب ، بل ستعمل أيضًا على تحسين صحتك الجسدية واحترامك لذاتك.

كما انه ستنخفض لديك مستويات التوتر وستحصل على ذهن صافي، وللعلم ، لا تحتاج إلى إنفاق سنت واحد ، لا على صالة الألعاب الرياضية ولا على المعدات المنزلية باهظة الثمن لممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتك.

بالنسبة لمن يحب الاستيقاظ باكراً ، فإن ممارسة الرياضة في الصباح شيء عظيم حيث ستبدأ يومك بحماس كبير ، مما سيساهم في شحن يومك بطاقة إيجابية لامثيل لها.

فقط ارتدي حذائك الرياضي وملابسك الرياضية ، والتي على الأرجح تمتلكها بالفعل. ثم جرب هذا النشاط المجاني الممتاز فوراً .

يمكنك أيضاً تعويد نفسك على الخروج للتنزه أو الجري في أي وقت, وهي طريقة رائعة أيضاً للأستفادة من بعض الحركة وممارسة الرياضة.


2- مشاهدة أكبر كمية من الأفلام

أنا أستمتع بمشاهدة الأفلام مثل معظم الناس , حيث أن مشاهدة الأفلام قبل هذا الوقت كانت تحتاج منك للذهاب إلى السينما وأنت تعلم كم هذا مكلف بالإضافة للوجبات الخفيفة مثل البوشار وغيرها فلحسن الحظ أن هذا الأمر أصبح مجاني الآن حيث أن هناك الكثير من المواقع التي تقدم خدمة مشاهدة الأفلام مجاناً 


3- إقرأ الكتب واكتشف مؤلفين جدد

أنا شخصياً أحب الكتب التي تتحدث عن الهندسة المعمارية والتمويل وبعض الروايات العربية , وإذا احببت كتاباً أكثر من غيره أقوم بعمل بحث عن مؤلف هذا الكتاب لأرى كتبه الأخرى وأقرأها , فإن أفضل جزء هو أن الكتب في وقتنا الحاضر رقمية توفر لنا الكثير من المال . يمكننا أخذ الكتب معنا على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية 

كما أن العديد من التطبيقات تقدم كتبًا مجانية أيضًا!

فقط ضع في اعتبارك أن تقرأ كتابًا واحدًا في كل مرة. لا تدع الكتب تشوش حياتك .

من السهل أن ننجرف في شراء كتب أكثر مما يمكننا قراءته ، وفي النهاية ، لا نقرأها.


4- أبحث عن موسيقى جديدة لسماعها.

الموسيقى هي أفضل طريقة للترفيه أثناء القيام بالأعمال الأخرى التي قد تبدو مملة. 

يمكنك البحث والعثور على موسيقى جديدة بكل تأكيد في خدمات مجانية كثيرة مثل يوتيوب الذي به ملايين من المقاطع الموسيقية 


5-تنظيف المنزل 

على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن التنظيف عمل روتيني ممل فهو سوف يكون عملاً رائعاً إذا ما قمت بعمله أثناء أستماعك للموسيقى فقط قم بتشغيل موسيقاك المفضلة وأبدأ في تنظيف غرفتك وترتيبها.


6- إعداد الوجبات 

مرة أخرى , بمساعدة الموسيقى سيوفر لك إعداد الوجبات المال عن طريق إعداد وجبة منزلية غير مكلفة بدون الحاجة لشراء وجبات سريعة.

إعداد الوجبات يعطيك أحساس رائع بالمتعة ويحسن مزاجك لأن الطعام ورائحته وأنت تقوم بإعداده يجعلك في حالة من السعادة والمتعة 

لقد كنت أفعل هذا منذ أكثر من عام ، ويمكنني أن أقول بصراحة أنني وفرت الكثير من المال عن طريق الطهي على دفعات وتجميد الطعام لإعداد وجبات جديدة 


7- ابتكر مظهراً جديداً لك

أخرج ملابسك من الخزانة وابدأ في ابتكار أزياء لمظهرك الجديد . يرجى إيلاء اهتمام خاص لتلك الملابس التي لا ترتديها بشكل متكرر ومحاولة دمجها.

إنها أيضًا طريقة ممتازة للبدء في إنشاء خزانة ملابس مبتكرة حيث ستدرك ما تميل إلى الانجذاب نحوه وتعلم ما يجب أن لا تشتريه بعد الآن. 

هل تريد الحصول على بعض المتعة كما في الأفلام ؟ شغل بعض الموسيقى واجعله عرض أزياء!


8- افعلها بنفسك

هل هناك أي شيء يثير اهتمامك؟ رسم؟ لوحة؟ صنع أشياء زخرفية ؟ تلوين؟ يمكنك بدء مجموعة من المشاريع المختلفة في المنزل على الفور وحتى الاستمتاع بذلك مع أطفالك.

استعمل موقع Pinterest  للحصول على بعض الأفكار والإلهام 


9- العب ألعاب الفيديو

ليس عليك أن تكون جيدًا في ألعاب الفيديو لتلعب وتستمتع ؛ هناك ألعاب فيديو يمكن للجميع تجربتها. الألعاب المفضلة لدي هي ألعاب المغامرات مثل Zelda والألعاب البطيئة مثل Animal Crossing.

وإذا كنت تعتقد أنه يجب عليك الدفع لتلعب تلك الألعاب فأنت مخطئ حيث أنه يوجد العديد من المنصات مثل Steam أو Epic 

والتي يمكنك تثبيتها على جهاز الكمبيوتر حيث أنها تقدم لك الكثير من الألعاب المجانية المتاحة للجميع

وإذا كنت من النوع الذي يحب اللعب مع الأصدقاء جرب ألعاب من نوع الباتل رويال مثل Fortnite و Apex للاستمتاع مع أصدقائك.


10- إخرج من المنزل بدون أن تنفق المال

ستتفاجئ من عدد الأفكار التي يمكنك فعلها خارج المنزل بدون أن تنفق المال. فيمكنك أن تذهب للحديقة أو الشاطئ للاستمتاع بالسباحة مع اصدقائك مجاناً ويمكنك قضاء صباحك أو يومك بالكامل هناك أو اللعب والاسترخاء تحت الأشجار أو مشاهدة البحر .

إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة ، يمكنك اكتشاف أشياء ممتعة للقيام بها وستتفاجئ بكمية الأنشطة المجانية المختلفة المتاحة. أبحث في قوقل عن الأنشطة المجانية أو الأشياء المجانية للقيام بها في مدينتك .

بالبحث في قوقل يمكنك أن تعثر على معارض فنية مجانية في مدينتك, أو حفلات والكثير الكثير